مدونة

تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020

قبل الحديث عن تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020 حيث تُعد سيارة رائعة ذات مكانة مرموقة في سوق السيارات، حيث تتوفر بتصميمين يشملان السيدان (الصالون) و الهاتشباك (الرياضية). 

تتميز بقوة منافسة في سوق السيارات، ونقدم لك تقييمًا يبلغ 6.2 من 10، والذي يأتي مع محرك أصغر وناقل حركة CVT (ناقل حركة متغير)، حيث يوفر هذا الناقل الحديث شعورًا بالراحة وصوتًا هادئًا للمحرك.

تأتي أحدث طرازات كورولا سيدان بتشكيلات متنوعة من الديكورات، بما في ذلك L و LE وLE Hybrid و SE و XLE و XSE، في حين تأتي هاتشباك بالديكورات SE و XSE بأعلى إصدار مع شاشة لمس قياسية بقياس 7 بوصات.

تبدأ كورولا 2020 السيدان، التي تُعد الأكثر شيوعًا، بقائمة أدوات السلامة المذكورة، بالإضافة إلى ميزات الطاقة ومصابيح LED الأمامية ومقاعد خلفية قابلة للطي، ونظام توجيه قابل للإمالة/التصغير، و نظام صوتي AM/FM مع شاشة لمس بمقاس 7.0 بوصة يدعم Apple CarPlay.

تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020(المواصفات):

  • الشكل الخارجي:

    • هيكل قوي ومصابيح أمامية LED.
    • عجلات بقياس 16 بوصة.
    • مرايات جانبية كهربائية و فوانيس ضبابية.
  • الشكل الداخلي:

    • مقصورة داخلية تتسع لأربعة أشخاص بمقاعد مريحة.
    • شاشة تعمل باللمس مع دعم Apple CarPlay.
    • مقعد سائق قابل للتعديل وزجاج كهربائي.
    • ميزات تقنية متقدمة.
  • الأمان والسلامة:

    • مثبت سرعة تكيفي ونظام ABS.
    • مصابيح LED أمامية ومقاعد قابلة للطي.
    • نظام توجيه قابل للإمالة/التصغير ونظام صوتي AM/FM.
  • السعر:

    • متوسط السعر مع توفر ميزات رائدة.
  • الأداء:

    • أداء متميز ومتانة.
  • الجودة:

    • جودة تصنيع عالية ومتانة.

تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020(الشكل الخارجي للسيارة):

تتميز سيارة تويوتا كورولا بهيكل قوي ومصابيح أمامية LED قوية، بالإضافة إلى عجلات قياس 16 بوصة، تمتاز الكورولا بتصميم خارجي رائع يتميز بأناقة لافتة، وتضم مرايات جانبية كهربائية، وفوانيس ضبابية خلفية، وإشارات بالمرايات الجانبية، مع تحكم كامل بالمصابيح الأمامية.

تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020(الشكل الداخلي للسيارة):

 

التصميم الداخلي للكورولا يعتبر رائعًا، حيث تتسع المقصورة لأربعة أشخاص بالغين وتقدم مقاعد مريحة. يتميز الداخل بمظهر جذاب ويحتوي على شاشة تعمل باللمس مع دعم Apple CarPlay، ومقعد سائق قابل للتعديل وزجاج كهربائي.

 كما يمكن التحكم بالنوافذ بلمسة واحدة، وتتميز بمساند رأس خلفية مريحة ونظام قفل مركزي للأمان، بالإضافة إلى التحكم في ارتفاع كرسي السائق وإمكانية طي ظهر المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين.

تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020(المواصفات الفنية للسيارة):

تم تجهيز جميع طرازات تويوتا كورولا 2020 SE و XSE بمحرك سعة 2 لتر وبقوة 169 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يضم ناقل سرعة CVT القوي، تمتاز كورولا بهيكل صلب يسمح لها بالتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في 7.5 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 189 كم في الساعة وسعة خزان وقود تصل إلى 55 لتر.

الأمان والسلامة:

عند تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020 حصلت كورولا سيدان 2020 على جائزة Top Safety Pick من معهد التأمين الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). تحتوي السيارة على تقنيات أمان قياسية مثل نظام الفرامل التلقائي للطوارئ، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وعوارض أوتوماتيكية عالية، ونظام تحكم نشط في المسار. Deaf Blind Monitoring System يمكن تركيبه في بعض طرازات الكورولا، لتعزيز مستوى السلامة.


أداء السيارة:

أثناء تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020 تأتي بمجموعة ذكية من الميزات القياسية والترفيه، ونمنحها تقييم 8 من أصل 10 لمميزاتها، حيث تتميز كورولا بأداء قوي يشمل مكابح فعّالة وحزام أمان قوي، وتأتي بمحرك سعة 1600 سي سي بقوة 120 حصانًا.

جودة السيارة:

فيما يتعلق بالجودة، تتميز سيارة تويوتا كورولا سواء كانت هاتشباك أو سيدان بمقاعد داخلية تتميز بتنجيد متين من القماش، ومساحة تخزين جيدة في جيوب أبواب الهاتشباك، ومقاعد خلفية قابلة للطي. توفر هاتشباك Corolla مساحة 18 قدم مكعب، وأرضية واسعة ومنخفضة للشحن، مما يجعلها أكثر فائدة.

إطارات السيارة:

تتمتع السيارة بإطارات ليونة، حيث تحتوي كورولا سيدان على حاملين أماميين واثنين من حاملي الكؤوس الخلفية.

 تأتي ديكورات هاتشباك SE و XSE مع تنجيد من القماش، وميزات طاقة، وعجلات قياس 16 بوصة، ونظام صوت AM/FM بستة مكبرات صوت مع بلوتوث وتدفق الصوت، وتوافق Apple CarPlay، وعجلات 16 بوصة وإطارات 195/65، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة.

كماليات السيارة:

تقدم السيارة شاشة لمس بحجم 8.0 بوصة، يضيف هاتشباك XSE عجلات قياس 18 بوصة، ومواد تنجيد من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة بقوة، وشاشات مظللة، وراديو ساتلايت، وتحكم أوتوماتيكي مزدوج في المناخ، كما تشمل الميزات الاختيارية فتحة السقف، و مواد تنجيد من الجلد الصناعي، وعجلات 16 بوصة مع إطارات من سلسلة 205/55، ومقعد السائق بثمانية اتجاهات، ومنفذين USB، الخيارات تتضمن راديو القمر الصناعي، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي، ونظام صوتي بقدرة 800 واط، مع تسع مكبرات صوت ونظام الملاحة وواي فاي داخل السيارة.


ختاماً لهذا المقال


تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2020 حيث تظهر كخيار متميز في عالم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، بفضل محركها القوي وميزاتها المتطورة، تقدم تجربة قيادة مثيرة وفعّالة. تتميز بتصميم خارجي أنيق وداخلي فسيح، مما يجعلها ملائمة للاستخدام اليومي ورحلات العائلة.

مع تقييمات عالية في الأداء والأمان، تبرز كورولا كروس كخيار يجمع بين الأداء الديناميكي والتكنولوجيا المتقدمة، بالإضافة إلى ذلك، توفر تويوتا مجموعة وافرة من الفئات والميزات لتناسب

 

ولمعرفة المزيد عن إصدارات تويوتا إليك تقييم سيارة تويوتا كورولا كروس 2021

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!