سيارات مستعملة

معارض سيارات مستعملة: مميزات الشراء من خلالها

عند الحاجة لتوفير وسيلة مواصلات سريعة وسهلة وغير مُرهقة وغير مُكلفة أيضاً يتجه التفكير هنا لشراء سيارة مستعملة، وذلك من خلال الذهاب إلي معارض سيارات مستعملة لانتقاء أفضل السيارات التي تمتلك إمكانيات جيدة وتسهيلات عند القيادة لكي يتمكن السائق من التعامل معها بكل حرية وطلاقة.

ما هي أهمية معارض سيارات مستعملة ؟

1-تعمل حراج السيارات المستعملة كوسيط بين البائع والمُشتري، حيث تُيسر علي كلٍ منهما فرصة بيع أو شراء سيارة بسعر مناسب، وتتنافس المعارض في المملكة العربية السعودية لتقديم أعلى المميزات والإمكانيات الرائعة لتحقق أعلي معدلات بيع وكذلك شراء السيارات المُستعملة.

2-تهتم معارض سيارات مستعملة جيداً بالسيارة قبل شرائها من أحد، حيث تقوم بعمل فحوصات للمحركات وفحوصات للهيكل الداخلي والخارجي للسيارة وفحص البطارية كما تخضع السيارة لعدة اختبارات وتدريبات قيادية علي الطرق المتعرجة والمطبات والطرق الغير مستوية حتي تثبت أنها جديرة للاستعمال.

3-تقوم المعارض الخاصة بالسيارات المستعملة بشراء السيارات المتميزة من قبل البائعين، ومن ثم تعمل علي تنظيفها وتلميعها جيداً كما تساهم بقدر كبير في إصلاح أي عطل من أعطال السيارة بواسطة خبراء فنيين محترفين في تلك المجالات، حتي تُعرض وتُقدم بصورة مثالية.

4-لأن السيارات المُستعملة تكون نسبة أعطالها وإمكانية تلفها عالية لذلك توفر الكثير من المعارض خدمة ضمان للعملاء، حيث تضمن لك استمرارية المحركات في العمل وذلك من خلال الإتجاه إلى شركات فحص مُتخصصة في الضمان علي السيارات مما يطمئن العميل ويجعل التعامل بصورة مريحة.

5-من الجدير بالذكر أن معارض سيارات مستعملة لا تقف عائقاً في طريق المجتمعات البسيطة وذلك عن طريق توفير أقل نسبة ربح لهم قد يبلغ مقدارها حوالى 20%، حيث يتمكن العميل من شراء السيارة التي تنال إعجابه والمرغوب فيها بثمن زهيد وتكلفة بخسة لا مثيل لها ولا تتسبب في أي أعباء مادية لميزانية العميل.

لماذا يتهافت الجميع لشراء سيارات مستعملة؟

يتجه الكثير من الناس الى شراء السيارات المستعملة نتيجة لارتفاع الاسعار واجتياح موجة الغلاء وسيطرتها على الاسعار او نتيجة محدودية الدخل المادي، فعند الحاجة لشراء سيارة مستعملة تستطيع أن تتوجه لمعرض سيارات مستعملة لتيسير مهمتك، حيث تعرض هذه المعارض تشكيلة متنوعة من شتى أنواع السيارات المستعملة تحت سقف واحد.

توفر بعضاً من معارض سيارات مستعملة شراء سيارة مستعملة بالتقسيط، حيث يوجد أيضا معارض تتيح للعميل شراء السيارة المستعملة بإمكانية تسديد سهلة ومريحة، ولكن مع مراعاة بعض الشروط التي تشترطها معارض السيارات لكي تسمح بتقسيط سيارات بدون كفيل او تقسيط سيارات مستعملة بدون مقدم.

وتتمثل شروط عقد التقسيط في أن يحتوي العقد الخاص بالسيارة على كل البنود و المعلومات التي تضمن حق الطرفين، مثل: وصف السيارة، مبلغ الشراء، المبلغ المقدم، المبلغ الباقى من ثمن السيارة، عدد الأقساط المتبقية وقيمة كل قسط، تواريخ دفع الأقساط، ويتم تسليم السيارة للمُشتري طبقاً لشروط الإستلام.

إرشادات اتبعها قبل الشراء من معارض سيارات مستعملة

1- يجب على من يجد نفسه في هذا الخيار أن يتاكد من سمعة المعرض الذي قرر إجراء عملية الشراء منه ومحاولة جمع معلومات من المتعاملين مع هذا المعرض والتجارب السابقه لهم معه، وذلك بسبب كثرة انتشار النصابين والكاذبين في هذا المجال وعدم توافر المصداقيثة والأمان في العديد من المعارض.

2- من الضرورى عليك أن تُحدد نوع السيارة المُناسبة لك وكمية الأموال التي لديك وأن تكون مناسبة لاستخدامك وهل هي سيارة شخصية أم سيارة عوائل أم تريدها هايلوكس، كذلك  قبل الذهاب إلى معارض سيارات مستعملة عليك أن تُحدد الماركة والصناعة المُفضلة لديك، ولكن من المفضل أن تشتري السيارات التي تلاقي قبولاً ورواجاً في البيع والشراء في المملكة العربية السعودية.

3- يجب ضمان حق الطرفين بالإتفاق على طريقة الدفع وسداد الأقساط سواء سيكون الدفع عن طريق البنك أو بأي طريقة أخرى، وعلى المُشتري أن ينتبه إلى عدم دفع رسوم إدارية أكثر من واحد في المئه من ثمن السيارة حيث يحق للمعرض والمُشتري البحث عن كافة الأمان لضمان حقوقهم الخاصة بهم.

4-يجب الإنتباه أنه في حالة عدم إلتزام المُشتري بسداد أقساط السيارة في هذه الحالة يحق للمعرض إنهاء العقد الخاص بالتقسيط ومطالبة المُشتري بسداد ثمن السياره بالكامل، كما يسمح لأياً من معارض سيارات مستعملة بالإستعلام عن البطاقة الإئتمانية للمُشترى لضمان حق الدفع وسداد المُستحقات المالية في الوقت المُتفق عليه.

معارض سيارات مستعملة
معارض سيارات مستعملة,حراج السيارات المستعملة,معارض السيارات المُستعملة,معرض سيارات مستعملة

لماذا معارض سيارات مستعملة تعتبر الحل المثالي؟

فاذا كنت تنوي وتريد ان تجدد سيارتك وتبيعها وقد اتخذت القرار بذلك، فإن معارض السيارات المُستعملة تقوم بمساعدتك كـ (بائع سيارة) في التعرف على السعر المناسب لسياراتك وتقديره، بما يحقق الربح لصاحب المعرض والعدل لك يا صاحب السيارة وذلك من خلال فحص السيارة المستعملة والتقييم المجاني لها.

 بالإضافة إلى الإعتناء بكامل الأعمال الورقية بما في ذلك إلغاء تسجيل السيارة المستعملة وبذلك تضمن التخلص السهل والسريع من سيارتك، كما تساعدك أفضل معارض سيارات مستعملة أثناء بيع السيارة المُستعملة في تجنب الكثير من المتاعب كالإعلان عنها على بوابات سرية أو علي مواقع الإنترنت، كما تقوم بتقييم سريع لسيارتك حيث تستطيع من خلالها بيع سيارتك بطريقة سريعة و خاليه من المتاعب.

تمنحك بعض المعارض الفرصة في ترك سيارتك القديمة لديهم لعرضها للبيع بعد تنظيفها وتلميعها وإجراء بعض الإصلاحات الخفيفة بها، وذلك بعد الكشف عليها إما بالكمبيوتر أو عن طريق المهندسين أو العمال الخبرة ومعرفة ما بها من عيوب، وذلك  بمساعدة خدمة ( شراء السيارات الشاملة ) التي تشمل التقييم الفورى للسياره والفحص المادي المفصل والتعامل مع الاوراق بعد البيع.

هل معارض السيارات المُستعملة مشروع مربح؟

يا للهول، إنها فكرة مُربحة للطرفين سواء المعرض أو العميل، حيث أن معرض سيارات مستعملة أو أي صالة لعرض السيارات المستعملة من المشاريع الناجحه جدا، حيث تُحقق دخل مرتفع جدا لصاحب المشروع أو صاحب المعرض ولكن  يُشترط وجود الخبرة السابقة في مجال السيارات ومعارض السيارات بالأخص.

مع التطور التكنولوجي لجأت كثير من معارض سيارات مستعملة إلى التسويق الالكتروني و إستهداف العملاء عن طريق الإنترنت والإعلانات المدفوعة، فوجود صفحة أو موقع إلكتروني للمعرض على الانترنت يضمن لك سرعة بيع السيارات خاصةً إذا كانت هذه السيارات تتمتع بجودة عالية وقبولاً بين المشترين.

اشتري من معارض سيارات مستعملة بتكلفة زهيدة

لأن العديد من السيارات المستعملة يتعدون الحد الأقصى لميزانية العملاء، قامت المعارض المعتمدة والمعروفة بعرضها للسيارات المُستعملة بعمل تخفيضات وعروض ترويجية حصرية علي مختلف أنواع السيارات المتاحة في الساحة وذلك حتى يتسنى للعميل امتلاك سيارة جيدة بسعر بسيط وثمن اقتصادي.

يتم تخفيض قيمة الفاتورة النهائية للسيارة المستعملة، وذلك بفضل نسب الخصم التي تقدمها المعارض المتميزة حيث يعثر المُشترى علي أفضل السيارات المستعملة ذات الإمكانيات العالية والمظهر الجذاب بأقل الأسعار وأرخص التكاليف الممكنة التي لا يستطيع أحد أن ينافسها والتي تساهم بقدر كبير في إزالة الأعباء المادية لدي العملاء وبشكل مريح.

المرجع: سيارات مستعملة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!