اخبار السيارات

حراج سيارات مستعملة الرياض لجميع سكان المملكة

يعتبر شراء سيارة ثاني أغلى عملية شراء تقوم بها بعد شراء منزل، لذلك من المهم جدا مراعاة جميع الإيجابيات والسلبيات قبل أن تتخلى عن أموالك، وعلى الرغم من ذلك حراج سيارات مستعملة الرياض تقدم أفضل أنواع السيارات بأرخص الأسعار لتناسب احتياجاتك وتحافظ على أموالك. 

 

طريقة اختيار نوع السيارة من حراج سيارات مستعملة الرياض 

احتياجاتك – ما الذي تريده في سيارتك 

يجب التفكير في الغرض الذي تستخدم فيه سيارتك فهذا ما يحدد نوع السيارة المستعملة التي تريد شراؤها من حراج سيارات مستعملة الرياض، فإذا كنت ترغب في الحصول على سيارة للتنقل اليومي فقط، ستكون الإقتصادية والخيار المدمج، الذي يعد اختيارا رائعا من حيث الكفاءة واستهلاك الوقود وسهولة الركن، فهي من أهم المواصفات التي يجب البحث عنها. 

كما ينصحك موقع ماركات إذا كانت تنقلاتك أغلبها ترتكز داخل المدينة، فيجب عليك التفكير في استخدام سيارة هايبرد أو كهربائية، فالا يقتصر الأمر على كونها اقتصادية فقط، بل إذا كانت المدينة التي تسكن بها قد وضعت رسوم إضافية لتنظيف الهواء أو الإزدحام، وبالتالي ستنخفض الانبعاثات التي تصدرها سيارتك إلى الصفر. 

أما إذا كان لديك عائلة أو أنك من محبي القيام بالرحلات البرية، فبالتأكيد يجب عليك أختيار سيارة دفع رباعي أو سيارة كروس أوفر أكبر من سيارات حراج سيارات مستعملة الرياض. 

 

 ما المبلغ الذي يمكن إنفاقه؟ 

قد ترغب في شراء سيارة ذات طراز حديث، إلا أن القرار سيكون بيد ميزانيتك فهي التي يتم تحديد نوع سيارة على أساسها، لذلك عليك تحديد ميزانية و الإلتزام بها عند شراء سيارة مستعملة، بالإضافة عليك التفكير ما الذي تريد أن تفعله في السيارة وأيضا المدى التي تنوي الاحتفاظ بها. 

 

ماهي تكلفة تشغيل السيارة لمدة عام؟  

عند شراء سيارة من حراج سيارات مستعملة الرياض، ليس عليك النظر إلى سعر السيارة فقط، بل يجب أن تضع في اعتبارك المبالغ التي ستكلفك بها السيارة على أساس سنوي بالإضافة إلى تكاليف البنزين والخدمات والإطارات والمستهلكات، وتكاليف التنقل مثل رسوم الهواء النظيف، لذا عليك قبل أخذ قرار نوع السيارة التي تريدها أن تقوم ببعض الحسابات قبل اتخاذ القرار النهائي. 

 

ماهي قيمة سيارتك المستعملة إذا قمت ببيعها

مع التقدم بالسن تفقد جميع السيارات قيمتها وقد تنخفض قيمة بعضها بشكل أسرع من غيرها، لذا عليك القيام ببعض البحث قبل الشراء، فإن معدلة إهلاك السيارة قد يجعل من الصعب للغاية بيعها لاحقا، لذا عليك التفكير بحكمة عند أختيار نوع من أنواع حراج سيارات مستعملة الرياض. 

 

من أين تشتري حراج سيارات مستعملة الرياض؟ 

إن شراء سيارة مستعملة من موقع ماركات أو عن طريق وكيل متخصص يضمن لك المزيد من راحة البال، فهو لا يقتصر الأمر على حصولك على ضمان لمده عام على الأقل، بل سيوفر لك وقت كافي لأتخاذ قرار شراء سيارة، بالإضافة إلى أنه يمكنك التأكد أن السيارة المستعملة التي تم شرائها من الموقع أو الكيل المتخصص قد خضعت لجميع الفحوصات والإختبارات الصارمة قبل وضعها في ساحة المعرض الأمامي، بالأضافة إلى أن موقع ماركات سيوفر لك العديد من الخيارات الأخرى مثل  صفقات التمويل وخيارات التبادل أو المقايضة لحراج سيارات مستعملة الرياض. 

حراج سيارات مستعملة الرياض
حراج سيارات مستعملة الرياض, حراج سيارات مستعملة رخيصة, سيارات مستعملة للبيع في الرياض رخيصة حراج, موقع حراج سيارات رخيصة, حراج سيارات الرياض هونداي

طرق فحص وشراء حراج سيارات مستعملة الرياض

عندما يقوم العميل بإختيار سيارة مستعملة لشرائها، سيكون من الضروري عليه الإهتمام بكافة تفاصيل السيارة وفحصها بعناية ودقة شديدة من خلال إتباع الخطوات التالية: 

  • فحص ظاهري للابواب السيارة للتأكد من سلامتها وخلوها من أي خدوش أو جروح. 
  • فحص السيارة من الداخل بدقة للتأكد من سلامة الفرش وكل الإجزاء داخل السيارة. 
  • القيام بفحص الغطاء الأمامي والغطاء الخلفي للسيارة. 
  • يجب على العميل قبل شراء السيارة احضار فني متخصص لفحص السيارة حيث يقوم بفحص الماتور والتأكد من سلامته وكفائته في حالة أن كان يصدر أصوات غير مألوفة. 
  • فحص ميكانيكا السيارة من فرامل ومقود وأزرار. 
  • ضرورة القيام بفحص كهرباء لبطارية السيارة، بالإضافة إلى الاطمئنان على عفشة السيارة وأن السيارة ليست مرشوشة، وإذا كان الفحص يتم في أحد مراكز الخدمة، فلابد على العميل أن يحصل على شهادة جودة للسيارة. 
  • وبعد إتمام كافة هذه الخطوات، من الممكن أن تقوم بعد ذلك بإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بشراء السيارة بعد التأكد من توافر جميع الأوراق. 

مزيد من المعلومات: حراج سيارات مستعملة

ماهي الأوراق المطلوبة لشراء حراج سيارات مستعملة الرياض

بمجرد أن يتم عقد البيع بين كل من البائع والمشتري على موقع ماركات، سيكون مطلوب من البائع أن يقوم بتسليم المشتري بعض الأوراق والمستندات الهامة الخاصة بالسيارة ومن هذه الأوراق: 

  • رخصة السيارة باسم المالك الأصلي الذي قمت بشراء السيارة منه على أن تكون سارية وغير منتهية. 
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمشتري. 
  • كافة الأوراق التي تثبت ملكية البائع للسيارة. 
  • عقد بيع مسجل بأسم البائع في الشهر العقاري. 
  • وفي حالة وجود توكيلات للسيارة فيجب على البائع إحضار جميع التوكيلات الخاصة بالسيارة. 
  • شهادة بيانات حديثة في حالة انتهاء الرخصة من المرور التابعة له السيارة. 

 

الإجراءات الخاصة بشراء حراج سيارات مستعملة الرياض 

بعد التأكد من سلامة السيارة داخليا وخارجيا سيكون عليك استكمال كافة الإجراءات الخاصة بشراء السيارة وهي كالأتي: 

  • أولا عليك فحص بعض الاوراق الخاص بالسيارة مثل رخصة السيارة بحيث تكون الرخصة باسم المالك سارية. 
  • يفضل ألا تكون السيارة بها توكيل من شخص أخر. 
  • وبعد ذلك يتوجه الطرفان لشهر العقاري ليقوم البائع بعمل توكيل للإدارة والتعامل مع المرور للمشتري ويتمكن من خلاله البيع لنفسه أو للغير. 
  • وبعد أن يكتمل التوكيل الخاص بالشهر العقاري، سيكون هنا ملكية السيارة تم انتقالها من البائع إلى المشتري. 
  • سيقوم مالك السيارة بأخذ كل الأوراق المتعلقة بالسيارة مثل الرخصة وغيرها من المستندات الهامة. 

مميزات شراء قطع غيار السيارة من موقع ماركات 

لم يتوقف موقع ماركات على بيع حراج سيارات مستعملة الرياض، بل أيضا يوفر لكل عملاء المملكة العربية السعودية العديد من قطع الغيار الأصلية، ومن مميزات شراء قطع غيار من حراج سيارات مستعملة الرياض: 

  • توفير الأموال: حيث يتوفر العديد من قطع السيارات بأسعار مخفضة في موقع ماركات مقابل أسعارها في المتاجر المحلية. 
  • تنوع القطع: يحتوي موقع ماركات على مجموعة كبيرة ومتنوعة من قطع غيار حراج مستعملة الرياض. 
  • وقت التسوق: بالتأكيد تفتح المتاجر التقليدية في ساعات محددة أثناء النهار وتكون مغلقة إثناء الليل، بعكس موقع ماركات يمكنه توفير قطع غيار حراج سيارات مستعملة الرياض في كل الأوقات مع إمكانية توصيله في أي وقت دون الحاجة إلى التحرك من المنزل. 
  • سهولة البحث: يحتوي موقع ماركات على قاعدة بيانات تم تصميمها لمساعدة المشتري في العثور على جميع المنتجات التي يبحث عنها بسهولة كبيرة وبدون إهدار الكثير من الوقت. 
  • طرق الدفع: يوفر موقع ماركات العديد من طرق الدفع الآمنة أثناء شراء حراج سيارات مستعملة الرياض سواء عن طريق شركات الدفع المختلفة أو عن طريق البطاقات الإئتمانية ليتمكن العميل من تسديد المبلغ بكل سهولة.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!