سيارات مستعملة

معارض سيارات مستعملة في الرياض

هل يمكن أن يكون التسوق لشراء سيارة حديثة عملية معقدة؟

وهل تستغرق وقتًا طويلاً للبحث عن السيارة المرغوبة؟

هل يوجد ما تحلم به من قيادته من السيارات بمعارض سيارات مستعملة في الرياض؟

يوجد كثير من الأسئلة التي تدور في ذهن كل من أراد شراء سيارة مستعملة من معارض سيارات مستعملة في الرياض.

 وهذا ما سوف نتعرف عليه سوياً، من خلال هذا المقال.

معارض سيارات مستعملة في الرياض 

يوجد كثير من معارض سيارات مستعملة في الرياض، أو حراج سيارات الرياض، تقوم بخدمة سكان الرياض حيث المواطنين والمقيمين.

وحيث تنوع الأذواق واختلاف وجهات النظر في أنواع السيارات، وحيث مستوى الدخل للفرد، يشكل من الأمور الهامة التي تسيطر على ذهن وتفكير من أراد تغيير السيارة أو امتلاك سيارة حديثة.

تعتبر رائحة السيارة الجديدة نقطة جذب كبيرة لبعض المتسوقين ، وقد يكون التفكير في سيارة جديدة وغير مستخدمة أكثر جاذبية الآن مع مزيد من الاهتمام بالنظافة.

راحة البال التي تأتي مع ضمان السيارة الجديدة هي نقطة بيع كبيرة أخرى ، لكن السيارات الجديدة لها سلبيات مالية ، وخاصة في ظل هذه الجائحة التي اجتاحت العالم و أنهكت الاقتصاد العالمي والمحلي.

وبذلك يكون شراء سيارة مستعملة من معارض سيارات مستعملة في الرياض أو حراج سيارات الرياض ، هي الحل الأمثل والأكثر صواباً خاصة خلال هذه الفترة الحالية.

كيفية التأكد من حالة السيارة المستعملة؟

إذا كنت غير مرتاح للتعامل مع الأمور المجهولة التي تأتي مع التسوق لشراء سيارة مستعملة، من معارض سيارات مستعملة في الرياض أو حراج سيارات الرياض.

 فنحن هنا نساعدك على  الاختيار الأمثل، من خلال التنوع الهائل الذي نملكه من سيارات مستعملة، وليس فقط هذا بل نتابع مواصفات السيارة الحديثة والمستعملة التي تعرض على موقعنا سيارات مستعملة، مع الكشف عن أي وثائق وأوراق لسيارة.

وكذلك الكشف عن هوية تاجر سيارات مستعملة أو من يقوم بعملية البيع، حيث نتأكد من خلال معايير الموقع، والكشف عن البيانات، من وضوح المعلومات أمام المشتري، حتى يكون مطمئن أثناء الشراء.

معارض سيارات مستعملة في الرياض
معارض سيارت مستعملة في الرياض,حراج سيارات الرياض

تأجير سيارة أم امتلاك سيارة!

التأجير هو وسيلة شائعة بشكل متزايد لقيادة سيارة جديدة ، ولكن عقد الإيجار هو في الأساس تأجير سيارة طويل الأجل !

عادة ما تستمر عقود الإيجار حوالي ثلاث سنوات ، وفي نهاية عقد الإيجار تقوم بإعادة السيارة. 

التأجير هو وسيلة للحفاظ على دفعاتك الشهرية منخفضة والاستمرار في الحصول على سيارة جديدة كل بضع سنوات ، ولكن يمكن أن يكون أحد أكثر الطرق تكلفة لتشغيل السيارة لأنك لن ينتهي بك الأمر بامتلاك ما تقود.

انظر أيضا تاجر سيارات مستعملة

إذاً فإن موقع سيارات مستعملة، من أهم معارض سيارات مستعملة في الرياض، حيث تجد تنوع هائل في السيارات من ماركات وموديلات مع التنوع في الأسعار من فئة لأخرى وغير ذلك.

فما هي المستندات التي تتطلب لشراء سيارة من معارض سيارات مستعملة في الرياض

عند القيام بشراء أحد السيارات من معارض سيارات مستعملة في الرياض أو حراج سيارات الرياض، يتم حدوث بعض من الإجراءات الضرورية، التي تتطلب حزمة من المستندات التي لا غني عنها.

 وسوف اتناول هنا معظم وأهم هذه المستندات وما تنصح به معارض سيارات مستعملة في الرياض أو حراج سيارات الرياض وهي كالتالي:

  • صورة الهوية الوطنية للمواطنين السعوديين.
  • صورة الهوية للمقيمين.
  • شهادة بيانات حديثة في حالة انتهاء صلاحية الترخيص من حركة المرور التي تنتمي إليها السيارة.
  • خطاب الكفيل السعودي أو جهة العمل حيث تكون على سبيل المثال فندق أو مصنع أو شركة أو غيره، وهو ما يتطلب خطاب من قسم الموارد البشرية للمنشأة، يقدم لإدارة المرور.
  • ومن أهم المستندات المطلوبة عقد بيع السيارة.
  • نموذج أو بطاقة الاستمارة الاصلية من البائع.
  • خطاب موافقة من إدارة المرور وخطاب الفحص الأصلي من البائع.

هل تعد السيارة المستعملة أمراً و فرصة مغرية! 

في حين أن شراء السيارات الجديدة أمر مغري ، يجب أن تلقي نظرة فاحصة على المبلغ الذي يمكنك توفيره بمرور الوقت عن طريق شراء سيارات مستعملة بدلاً من ذلك.

يمتلك الشخص العادي 13 سيارة في حياته ، تبلغ تكلفة كل منها 30 ألف دولار في المتوسط ، وفقًا لتقرير صادر عن الرابطة الوطنية لتجار السيارات. إذا كان عمر كل من هذه السيارات 3 سنوات ، فبدلاً من الجديدة ، يمكنك توفير ما يقرب من 130،000 دولار خلال حياتك.

السر في شراء السيارة من معارض سيارات مستعملة في الرياض هو أنك بمجرد أن تفهم تمامًا كيف يمتص استهلاك السيارة الأموال من محفظتك.

غالبًا ما تسمع أن السيارة تفقد 20٪ من قيمتها بمجرد شرائها. نعم ، في دقيقة واحدة فقط ، حيث يقول ستخسر سيارة بقيمة 30000 دولار 6000 دولار وأنت تقود سيارتك بفرح. 

بحلول نهاية العام الأول ، يمكن أن تصل المسافة المقطوعة بالأميال والتآكل والتلف إلى 30٪ ، أو 9000 دولار. لماذا لا تشعر بهذه الضربة الكبيرة؟ لأنه يسري مفعوله في وقت لاحق ، عندما تبيع أو تتاجر في سيارتك.

ألق نظرة على سيارتين متشابهتين ، واحدة جديدة والأخرى مستعملة!

استهلاك السيارة الجديدة: تشتري السيارة بمبلغ 30 ألف دولار وتبيعها بعد ثلاث سنوات مقابل 15 ألف دولار. كلفتك السيارة 15000 دولار في الاستهلاك.

استهلاك السيارات المستعملة: لنفترض الآن أنك اشتريت نفس السيارة ، ولكن عمرها 3 سنوات عند شرائها. يمكنك شراء السيارة بمبلغ 15000 دولار. بعد ثلاث سنوات يمكنك بيعه بمبلغ 10000 دولار. لذلك كلفك إهلاك السيارة المستعملة 5000 دولار فقط.

أصبح من البديهي الآن أن ننسى وصمات السيارات المستعملة القديمة التي كان من الشائع أن يتجاهل الناس السيارات المستعملة بالقول إنها مجرد وسيلة لشراء مشاكل شخص آخر. هذا ليس صحيحًا بعد الآن.

مزايا شراء سيارة مستعملة من حراج سيارات الرياض أو من معارض سيارات مستعملة في الرياض.

السعر

ستكون السيارة المستعملة أقل تكلفة. يمكن أن تسمح الميزة النسبية لسعر السيارة المستعملة أيضًا للمشتري بالارتقاء إلى طراز أفضل.

الاستهلاك 

تفقد السيارات قيمتها مع مرور كل شهر وميل ، لكن الانخفاض الحاد يحدث على الفور، حيث  يمكن أن تفقد بعض الفئات  40 في المائة أو أكثر من قيمتها في السنة الأولى.

 أما  السيارة المستعملة ، لا يوجد أي إهلاك في اللحظة التي تتخلص فيها من الكمية. 

كما أن هناك أيضًا قدرًا أقل من الإهلاك العقلي ، فلا داعي للقلق بشأن موقف لانتظار السيارات أو شريحة الصخور في الطلاء لأن هناك احتمالية أن يكون مالك السيارة أو مالكوها السابقون قد اعتنى بهم نيابةً عنك.

معدلات التأمين 

مثل التمويل ، سوف تتأثر أسعار التأمين بعمر السيارة.

ولكن في هذه الحالة تميل السيارة المستعملة إلى أن تكون أقل تكلفة. سيوفر لك القليل من أبحاث الشراء المسبق من صدمة ملصقات التأمين ، بغض النظر عن السيارة التي تختارها.

الاختيار 

إن معارض سيارات مستعملة في الرياض، تتيح لك كثير من عروض وأنواع السيارات المستعملة في حراج سيارات الرياض أو من خلال المعروض على موقع سيارات مستعملة .

وهذا يتيح لنا فرصة في حرية الاختيار، من بين أنواع السيارات المتاحة مثل تويوتا، نيسان، كيا،…….. الخ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!