اخبار السيارات

شراء سيارات مستعملة؟ هل تفي بالغرض وتكون بحالة جيدة؟

يبحث الكثير من الآباء عن سيارة جيدة ليقوم بتوصيل أولاده وأطفاله إلى المدرسة وللذهاب إلى العمل فى الموعد المضبوط، وقد يتراجع الكثير منهم قبل الشراء بسبب التكاليف والأسعار الباهظة ولكن الآن يمكنك شراء سيارات مستعملة بإمكانيات رائعة دون الحاجة لدفع أوراق مالية طائلة.

شراء سيارات مستعملة هو الحل المثالى

عندما تريد شراء سيارة مستعملة يجب عليك أن تقوم بالكثير من البحث عن السيارة، التي قررت شرائها وعليك قراءة و معرفة كافة التفاصيل حول السيارة عبر المواقع التي تهتم بإبراز مواصفات و مميزات و عيوب كل نوع وموديل وطراز هذه السيارة، حتى تتمكن من معاينة تلك السيارة قبل شرائها.

عليك أن تُفكر جيداً قبل شراء سيارات مستعملة وأن تقارن كافة المميزات والإمكانيات الحديثة المتواجدة بالسيارة التى تريدها بسيارة أخرى، حتى لا تندم على شراء قطعة غير مثالية وغير مناسبة لإحتياجاتك الخاصة لذلك عليك بالتوجه إلى المعرض أو الحراج ومن ثم الإختيار على حسب ما تريد.

إن لم تكن من ذوى الخبرة فى فحص ومعاينة السيارات المستعملة عليك أن تلجأ لأهل الخبرة لمعرفة آرائهم، والذين قاموا بإستخدام هذة السيارة وتجربتها على أرض الواقع، كما عليك أن تحدد تكلفة السيارة سواء تكلفة الشراء أو تكلفة الصيانة و هل هذه التكلفة تناسب ميزانيتك أو مرتبك أم لا؟، ومن ثم تقرر إذا كانت تناسبك أم لا.

ريادة أسعار الوقود وتأثيرها على نوع السيارة

من أهم الأشياء التي يجب عليك أن تعرفها عن معدل إستهلاك السيارة للوقود، هو أنه في حالة زيادة إستهلاك السيارة للوقود يؤثر بالسلب على الحالة الإقتصادية للمشتري، خاصة بعد إرتفاع أسعار الوقود بشكل غير طبيعي إتجه معظم الناس إلى شراء سيارات مستعملة صغيرة وسيارات إقتصادية موفرة في إستهلاك الوقود.

 وحتى يؤثر ذلك بالإيجاب على ميزانيتهم، ومع بداية موجة الغلاء أصبح الراتب لا يكفي الإلتزامات مما دفع الناس إلى البحث عن طرق لتوفير المال شهرياً، حيث كان الكثير يتجه لشراء سيارة بإستهلاك وقود بسيط حتى لا يدفعوا تكاليف ثمينة وعالية عند الإستهلاك العام للسيارة المستعملة.

كيف تتعرف على حالة السيارة قبل شرائها؟

حتى تتعرف على حالة السيارة عليك أن تعرف عدد الكيلومترات التي إستهلكتها السيارة أو قطعتها، وذلك من خلال عداد الكيلومترات في السيارة مع ملاحظة أن البعض يستطيع التلاعب بهذا العداد وتغييره فيجب أن تحذر من ذلك و من الأشياء الهامة التي يجب التأكد منها هي هل السيارة تحتوي على ما يكفي من معايير الأمن والسلامة مثل:

1-كاميرا الرؤية الخلفية.

2-خاصية مراقبة النقطة العمياء.

3-أجهزة إستشعار خلفية، وغيرها من مزايا الأمان والسلامة.

أيضاً عليك أن تجرب السيارة في القيادة بنفسك قبل أن تتخذ قرارك النهائي بـ  شراء سيارات مستعملة، حتى تلاحظ كل شيء بنفسك فتستطيع تحديد ما إذا كان بها مشاكل أم لا، وذلك عن طريق ملاحظة صدور بعض الأدخنة من محرك السيارة أو وجود رائحة بنزين بالسيارة مما يدل على:

1-وجود مشكلة في خزان الوقود.

2-وجود تلف في وصلات المحرك الداخلية، أو حتى حدوث إهتزاز غير طبيعي.

3-وجود ضوضاء داخل السيارة.

4-وجود روائح غير طبيعية من المحرك، أو من شيء آخر أو مشاكل فى ناقل الحركة، كل ذلك سيظهر لك من تجربة السيارة ويفضل تجربتها على طرق غير ممهدة، حتى تظهر عيوبها وبذلك تستطيع أن تحدد مدى إستهلاكها ومدى إحتياجها للصيانة.

ماذا تفعل إن لم تكن من ذوي الخبرة فى شراء السيارات المستعملة ؟

فى حالة إذا كنت ليس من ذوي الخبرة في السيارات فلابد من أن تصطحب معك من ينوب عنك في هذة الأمور من ذوي الخبرة سواء كانوا من الأصدقاء والمعارف، أو يمكنك أن تؤجر فني سيارات مختص لفحص السيارة، ومن ثم إعطاؤه ثمن خدماته وذلك سوف يفيدك بالتأكيد.

يمكنك اللجوء إلى فنى سيارات فى حالة رغبتك فى شراء سيارات مستعملة، حيث أنه هو الذي يقرر ما إذا كانت سليمة أم صدمت قبل ذلك وفى حالة وجود بعض التلفيات يتم تغيير أجزاء لها واستبدال الأجزاء التالفة بأخرى صالحة للإستخدام، وكذلك يحدد مناسبتها للسعر المطلوب أم لا أو أنه يأخذ السيارة إلى مركز متخصص لفحصها.

اعرف كل اخبار سيارات مستعملة

شراء سيارات مستعملة
شراء سيارات مستعملة, شراء سيارة مستعملة, شراء السيارة المستعملة

ماذا عن قطع غيار السيارات المستعملة؟

عليك أن تتاكد من توافر قطع الغيار الخاصة بالسيارة في الأسواق و وجودها بكثرة مع رخص سعرها، وبعد التعرف على كل ما يوجد في السيارة من مشاكل وتحدد مبلغ الصيانة اللازم لتكون السيارة بالحالة التي ترضيك فيجب أن تقارن سعر السيارة المستعملة مضافاً إليه مصاريف الصيانة التي حددتها بمثيلتها الجديدة فإن كان فرق السعر ليس بكبير، فإلجأ إلى شراء الجديدة، أما إذا كان فرق السعر كبيراً فأتم الشراء.

ولكن يجب عليك التأكد من أوراق ثبوت الملكية والتأكد من أن حالة السيارة سليمة وغير موقوفة أو مفقودة أو مطلوبة أو محجوزة والتأكد من سريان الفحص الدورى للسيارة و رخصة السير وعدم وجود مخالفات و وجود تأمين ساري المفعول على السيارة، كما أنك سوف تتمكن من تغيير أى جزء تالف من السيارة واستبداله بآخر يصلح للعمل.

 ولا تنسى عزيزي أننا نوفر لك كامل قطع الغيار الأصلية المضمونة لصيانة السيارة كل فترة، كما يمكن إتمام عملية شراء سيارات مستعملة هذه عبر منصتنا التجارية في حالة إتفاق البائع والمشتري على إشتراك كل منهما في منصتنا و وجود أرقام حسابات لهم لإتمام تلك العملية.

إرشادات ونصائح قبل شراء السيارات المستعملة

1-قم بفحض السيارة جيداص من الداخل، عن طريق اختبار المحرك وبطارية السيارة وعليك بالتأكد من عدم وجود أى صدأ أو تلفيات أو تآكل فى الأجزاء الداخلية للسيارة، كما عليك أن تقوم بعملية فحص عداد السيارة حتى تتمكن من معرفة عدد الكيلومترات التى قطعتها فى فترة الإستهلاك السابقة.

2-لا تأخذ قرار بـ شراء سيارات مستعملة إلا قبل أن تتأكد من أن ثمن السيارة التى تريدها متقارباً من سعرها فى الأسواق والمعارض التجارية الأخرى، حتى لا تندم على دفع أموال باهظة فى سيارة مستعملة، وخصوصاً إذا كانت تلك السيارة تنتمى لماركة عالمية أو علامة تجارية مشهورة ومعروفة.

3-ننصحك بقيادة السيارة بنفسك وتجربتها فى الطرق المنحنية والمتعرجة والغير مستوية، حتى يتم ظهور أى مشكلة بالهيكل السفلى للسيارة، كما يجب أن تتفحص المقاعد الخلفية والمقاعد الأمامية أيضاً والعدادات الأمامية والتابلوه وغيره، قبل شراء السيارة المستعملة.

تكلفة شراء سيارات مستعملة

لا تقلق عزيزي المُشترى حيال سعر السيارة المستعملة المُفضلة لديك، حيث يمكنك أن تحظى بأجود نوع من أنواع السيارات المستعملة دون الحاجة لسداد مستحقات مالية كثيرة  تثقل على كاهلك بالعبء المادى الشاق، وذلك بفضل التنزيلات والعروض الترويجية التى سوف تجدها عند شراء سيارات مستعملة.

استمتع بعملية توفير ضخمة عند حصولك على نسب الخصم الجبارة والتخفيضات الثرية التى لا مثيل لها، حيث تُمكنك من شراء سيارة مستعملة بإمكانيات عالية وكفاءة وجودة مثالية لا تقبل المنافسة وذلك بتكلفة زهيدة وسعر بخس وقليل لتحصل على تجربة شراء فريدة من نوعها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى