اخبار السيارات

شراء سيارات مستعملة في الرياض بالتقسيط

هل تبحث عن شراء سيارات مستعملة في الرياض  بافضل سعر وأعلى جودة؟ موقع سيارات مستعملة يقدم لك مجموعة من أفضل أنواع السيارات المستعملة، التي تتمتع بأنها على قدر عالي من الجودة، كما أنها مفحوصة ومعتمدة من قبل أفضل الخبراء، حتي تستطيع أختيار السيارة المستعملة التي تناسبك و  تناسب امكانياتك. 

 

كل ما عليك الإستعداد له قبل إمضاء عقد شراء سيارات مستعملة في الرياض 

قبل التفكير في شراء سيارات مستعملة في الرياض  عليك الإستعداد من خلال بعض الخطوات، التي تتمثل في: 

شكل السيارة التي تحتاجها 

عند الدخول على موقع سيارات مستعملة للبحث عن سيارة مستعملة، عليك قبل البدء تحديد مواصفات للسيارة التي تحتاجها، فموقع سيارات مستعملة يوفر لك أنواع عديدة من السيارات مثل: شراء سيارة لا تحتاج إلى كثير من الوقود أو سيارة عائلية، أو رياضية أو صغيرة، وفي حالة إذا كان يصعب عليك تحديد حجم السيارة و أنواعها، يمكنك الدخول على العديد من المواقع الإلكترونية المختصة في مجال السيارة، لكي تستطيع تحديد النوع المناسب لك ولعملك ومكان سكنك. 

 

تحديد الميزانية الخاصة بك 

عليك معرفه قبل تحديد الميزانية الخاصة بك لشراء سيارات مستعملة في الرياض، إن الميزانية التي تضعها ليس فقط لشراء السيارة، بل سوف تشمل تسجيل السيارة والتأمين وفحص السيارة الشامل عند أحد المتخصصين، بالإضافة إلى بعض أعمال الصيانة التي تضطر القيام بها حتي لا تعرض السيارة لمشاكل في المستقبل. 

 

معاينة نظرية للسيارة 

قبل الإتفاق المبدئي على شراء سيارات مستعملة في الرياض،  وأخذها إلى أحد المختصين للفحص الشامل لها، عليك القيام بمعاينة مبدئية لتساعدك في تحديد أي آثار أضرار كبير أو إصلاحات، فمثلاً عند وجود اختلاف في أبعاد الفتحات بالمصادم والأبواب فهذا دليل على وجود تضرر في الهيكل نتيجة حادث. 

كما إن المعاينة المبدئية للسيارة تشمل معاينة الزيت، من خلال البحث عن أي تسريب في الزيت أو بقع ماء في حيز المحرك، فوجود تسريب في الزيت يشير لك أن السيارة المستعملة لم تعد آمنة للقيادة، وفي هذه الحالة عليك إيقاف عملية شراء سيارات مستعملة في الرياض. 

 

مراجعة مستندات السيارة 

مراجعة مستندات السيارة قبل عملية شراء سيارات مستعملة في الرياض، سوف يساعدك على التعرف على كافة أعمال الصيانة التي تم إجرائها، حتى إن لم يتم الإبلاغ عنها من قبل البائع، بالإضافة إلى أن مستندات السيارة سوف توضح لك إجراء أعمال الصيانة الدورية في موعدها. 

 

شراء سيارات مستعملة في الرياض
شراء سيارات مستعملة في الرياض, شراء سيارة مستعملة, حراج الرياض المستعمل للسيارات, معارض سيارات مستعملة

كيف تقوم بفحص السيارة قبل عملية شراء سيارات مستعملة في الرياض

إن التأكد من جودة السيارة قبل شراء سيارات مستعملة في الرياض يشكل مشكلة كبير لدى سكان المملكة، خاصة إذا كان المشتري لا يعلم كثير عن تفاصيل السيارات، لذلك موقع سيارات مستعملة  تنصحك بالقيام ببعض الخطوات قبل عملية الشراء، وتتمثل هذه الخطوات في: 

 

جمع معلومات عن السيارة: 

قبل القيام بعملية شراء سيارة مستعملة يجب عليك معرفة تاريخ السيارة بالكامل، فيجب عليك معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة من خلال التواصل مع مالكها الحالي، إضافة إلى ذلك عليك إجراء بحث عن باقي المعلومات التي معرفتها عن طريق استخدام الرقم التعريفي، من خلال البحث عن المواقع الإلكترونية التي تخص السيارات المستعملة مثل موقع سيارات مستعملة، فمن خلال جمعك لهذه المعلومات سوف تتأكد من جودة السيارة بالإضافة إلى ذلك يمكنك معرفة إذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث أم لا.  

 

التأكد من عدم حدوث أي صدأ أو تلف في الطلاء الخاص بالسيارة: 

من الخطوات المهمة في فحص السيارة المستعملة، إلقاء نظرة شاملة على جميع جوانب السيارة، والتأكد من عدم وجود أي خدش أو صدا، فإذا وجدت بقع صغيرة يمكن إصلاحها بسهولة يمكنك تكملة عملية الشراء، ولكن إذا كان عملية الخدش أو الصدأ التي تعرضت لها السيارة ممتدا على معدن السيارة، في هذه الحالة ننصحك بالقيام بالبحث عن سيارة مستعملة اخري حتي لا تتكلف العديد من التكاليف لإصلاحها. 

بالإضافة أنه يجب عليك عن فحص جوانب السيارة، يجب أن تتأكد من سلامة الهيكل الخاص بالسيارة، مع ملاحظة إذا كانت متوقفة بمستوى طبيعي على الأرض، ولا تنسي فحص الصدام الامامي والخلفي والتأكد من إن جميع أجزاء السيارة مثبتة في مكانها الصحيح. 

 

تفقد غرفة المحرك للسيارة المستعملة 

من الخطوات المهمة عند شراء سيارات مستعملة في الرياض، هو تفقد المحرك من خلال فتح الغطاء و التأكد من عدم وجود أي تسرب للسوائل أو الزيوت، أو عن أي تأكل  في الخراطيم أو الأحزمة، ولا تنسي فحص مستوى زيت المحرك ولونه، فيجب أن يكون مستوى الزيت طبيعيا مع أن يكون لون الزيت بني فاتح،  يجب التأكد من جميع هذه المعلومات خلال الفحص قبل الشراء، حتى لا تتعرض لأي مشكلة في المستقبل. 

 

التأكد من عجلات السيارة المستعملة

من الأشياء المهمة التي يجب فحصها عند شراء سيارات مستعملة في الرياض، تفقد جميع الإطارات الخاصة بالسيارة والتأكد من التساوي في الاربع عجلات، لأن عدم تساوي عجلات السيارة سوف يعرضك لكثير من المشاكل مثل مشاكل التوجيه الناتجة عن وجود خلل في ميزان العجلات، ومن  الممكن أن تصل هذه المشاكل إلى حدوث حوادث كبيرة، ناتجة عن انحراف السيارة الشديد أثناء القيادة إلى اليمين واليسار. 

 

حساب المسافة التي تقطعها السيارة 

تبلغ المسافة العادية للسيارة في الساعة 20 ألف كيلو متر تقريبا، لذلك قبل شراء سيارات مستعملة في الرياض، يجب عليك النظر إلى المسافة التي قطعتها السيارة، من خلال تقسيم عدد الكيلومترات على عمر السيارة، وإذا كانت المسافة كبيرة، فعليك إيقاف عملية شراء سيارات مستعملة في الرياض لإنها هذا يعني إن العديد من أجزاء السيارة تعرض للتلف والتأكل. 

 

فحص الأجزاء الإلكترونية الداخلية للسيارة

ينصح موقع سيارات مستعملة عند شراء سيارات مستعملة في الرياض، ضرورة فحص الأجزاء الإلكترونية للسيارة المستعملة، وذلك يتم من خلال تشغيل التكييف و التدفئة والراديو، بالإضافة إلى تجربة كل أزرار المتواجدة في السيارة للتأكد من أنها تعمل. 

 

فحص الفرش الأمامي والخلفي

عند شراء سيارات مستعملة في الرياض، يجب عليك التأكد من الفرش الخاص بالسيارة، فهذه الخطوة من الخطوات الضرورية لإن إصلاح فرش المقاعد وخاصة الجلدية، سوف يكلفك أموال كثيرة وبهذا الأمر تكون صفقة شراء سيارة مستعملة خاسرة.  

 

تجربة السيارة قبل شرائها 

هل تعلم أن أهم الأمور عند شراء سيارات مستعملة في الرياض هي تجربة قيادة السيارة، فمن خلال تجربة السيارة يمكنك من خلاله اختبار سرعة السيارة ونظام الفرامل، بالإضافة إلى نظام التعليق وقدراتها على الثبات عندما تقودها على أحد الطرقات السريعة. 

 

الفحص الميكانيكي للسيارة

إذا وجدت السيارة التي تبحث عنها، وقمت بإجراء جميع الخطوات السابقة لفحص السيارة، فلابد أيضا أن تأخذها إلى ميكانيكي موثوق ومختص لكي يفحصها من الداخل والخارج، حيث أن فحص السيارة من مختص موثوق سيبين لك جميع مشاكلها الأساسية والمحتملة التي من الممكن أن يخبئها عليك العميل وتسبب لك المتاعب في المستقبل، لذلك مقابل جزء بسيط من المال سوف تستمتع بأفضل عملية شراء سيارات مستعملة في الرياض. 

اعرض واشترِ سيارات في الرياض من موقع بيع سيارات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!