سيارات مستعملة

اسعار السيارات المستعملة في الرياض،2019 وتخفيضات موديلات

ما عندك وقت كافي للبحث عن اسعار السيارات المستعملة في الرياض، وتسارع الوقت للحصول على اسعار السوق، ولكنك حريص على صدق التاجر.

الآن مع موقع ماركات مستعملة، تصفح قسم السيارات المستعملة، سوف تجد ما يتخطى أحلامك، تابع قراءة المقال، وسوف أسرد لك. 

 اسعار السيارات المستعملة في الرياض

لاشك تباين الاسعار واختلافها من مكان لاخر، سواء في مدن المملكة العربية السعودية أو خارج السعودية، وهذا ما يفتح مجال لتنوع السوق، اعتماداً على العرض والطلب.

وقد يصل هذا التنوع من الاسعار الى الاختلافات بين الدولة الواحدة كمملكة العربية السعودية، وهذا يعتمد على عناصر ظاهرية أو خفية عنا، من تأثر الاقتصاد وحركة البيع والشراء وتبادل الأموال والسلع وحجم التبادل التجاري.

فرص سوق السيارات المستعملة في السعودية 

وفقًا للمسح الديموغرافي وحراج سيارات مستعملة رخيصه  الذي أجرته الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، وجد أنه  تمتلك معظم العائلات السعودية سيارتين على الأقل. 92٪ من العائلات السعودية تمتلك سيارة واحدة على الأقل و 56٪ تمتلك أكثر من سيارة واحدة.

 وقد لاحظ أن السعوديين يقومون باستخدام السيارات  في مجموعة من الأنشطة اليومية أو الشهرية  حتى أنها تشمل بما في ذلك التنقل اليومي إلى المدارس والمكاتب والتسوق. يُفضل السفر لمسافات طويلة ورحلات السفاري الصحراوية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. يمتنع السعوديون عن خيارات مثل استخدام السيارات واختيار أي نظام نقل مناسب.

حجم الإيرادات من سوق السيارات في المملكة العربية السعودية

ويجب دمج اسعار السيارات المستعملة في الرياض مع ما يلي، حيث إيرادات سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية 16.8 مليار دولار أمريكي أي حوالي (0.9 مليون وحدة) في عام 2019.

بناءً على سيارات 9 سنوات. تشير التقديرات إلى أن السوق سينمو بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 6.3٪ في السنوات الست المقبلة ليصل إلى 24.3 مليار دولار أمريكي في عام 2025.

اقرا المزيد عن سيارات مستعملة رخيصة

أسباب الإقبال على السيارات في الفترة القادمة 

سيتم دفع سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية ، ويعمل على ان تكون اسعار السيارات المستعملة في الرياض خلال عدة عوامل مثل: دخول جيل الشباب السعودي إلى القوى العاملة ، ورفع الحظر عن قيادة النساء.

 وانخفاض الدخل المتاح والمغتربين متوسطي الدخل الذين يبحثون عن صفقات أفضل، كل ذلك سيؤدي إلى تحقيق قدر كبير من الأهمية. نمو السوق المذكور.

اتجاهات السوق في اسعار السيارات المستعملة في الرياض 

تم بيع حوالي 1 من كل 5 سيارات من سيارات في سوق السيارات المستعملة في عام 2019.

 وبالمقارنة ، تم بيع 2.5 سيارة مستعملة (أقل من 15 عامًا) لسيارة واحدة جديدة كل عام. من المرجح أن تنمو هذه النسبة لصالح السيارات المستعملة في السنوات الخمس المقبلة.

اسعار السيارات المستعملة في الرياض
اسعار السيارات المستعملة في الرياض, حراج سيارات مستعملة رخيصه

حراج سيارات مستعملة رخيصه 

إن تصور تجار السيارات المستعملة هو أن السعوديين يستبدلون سياراتهم ما بين 2 إلى 4 سنوات ، في حين أن معظم الوافدين يغيرون السيارات بعد 4 سنوات في المتوسط.

 ومع ذلك ،فإن اسعار السيارات المستعملة في الرياض  نظرًا لسيناريو الوباء الحالي  كورونا، وعوامل مثل دخول الشباب السعودي إلى القوى العاملة والسماح للنساء بالقيادة ، فمن المرجح أن يحتفظ السعوديون بسياراتهم لفترة أطول ومن المرجح أن ينتقل متوسط ​​عمر بيع السيارات المستعملة إلى 5 إلى 6 سنوات.

معدل البيع والشراء للسيارات المستعملة

بشكل عام ، يتم بيع سيارات تويوتا و المركبات اليابانية الأخرى بعد 4 إلى 6 سنوات من الملكية مقارنة بالموديلات الأمريكية والأوروبية التي تباع بعد 2 إلى 4 سنوات.

تصدرت السيارات اليابانية بيانات معاملات سوق السيارات المستعملة مقارنة بالموديلات الأمريكية والأوروبية. وهذا بلاشك يؤثر على اسعار السيارات المستعملة في الرياض .تقوم شركات التأجير بتغيير اساطيلها بسيارات جديدة ما بين 18 شهرًا إلى 30 شهرًا في المتوسط.

لا تزال المعاملات القائمة على التطبيقات (الرقمنة) لمعاملات السيارات المستعملة عبر الإنترنت في مرحلة النشوء حيث لا تكاد تصل إلى 3٪ إلى 5٪ من إجمالي السوق – ويُعزى ذلك أساسًا إلى انعدام الثقة بين المستهلكين.

تأثير جائحة كورونا COVID  على اسعار السيارات المستعملة في الرياض 

تشهد المملكة العربية السعودية مشكلة في مبيعات السيارات المستعملة بسبب الانكماش الاقتصادي ، والبدل الحكومي المتوقف وضريبة القيمة المضافة الثلاثية بمساعدة الإغلاق.وقد تأثر بذلك اسعار السيارات المستعملة في الرياض حيث انخفض دخول العملاء بنسبة 75 – 80٪. نتج عن جائحة أن 6 من كل 10 مشترين قد يفكرون في الشراء عبر الإنترنت.

 كان هناك انخفاض حاد في مبيعات السيارات المستعملة بنسبة 50٪ ، حيث يختار 7 من كل 10 مشترين شراء السيارات المستعملة والسيارات المستعملة المعتمدة.يوضح استطلاع حديث أن حوالي 74 ٪ من الناس يبحثون عن خصم أو سعر مخفض مما يؤثر بشكل إيجابي على قرارهم بشراء السيارات المستعملة. يفضل 11٪ عروض القروض الجذابة ، بينما يحتاج 10٪ إلى مساعدة مالية تكميلية.

أدى إدخال ضريبة القيمة المضافة إلى زيادة الأسعار بشكل عام ، وانخفاض القوة الشرائية ، وتقييد الطلب على السلع الاستهلاكية بما في ذلك مبيعات السيارات.سيؤدي خفض الإنتاج في البلدان المستوردة إلى زيادة ضغط التسعير على التجار والموزعين بسبب زيادة سعر من مصنعي المعدات الأصلية.

العوامل المؤثرة في شراء سوق السيارات المستعملة

على الرغم من الثروة التي تتركز في المملكة العربية السعودية في نهاية المطاف ، فإن اسعار السيارات المستعملة في الرياض ما يقرب من 50 ٪ من السكان يبلغ متوسط ​​أعمارهم 30 عامًا أو أقل ، ولديهم قدرة شرائية محدودة. هذا يعيق القدرة الشرائية للسيارات الجديدة.

من المتوقع أن يشهد سوق السيارات المستعملة نموًا مستمرًا مع قيام السعودية برفع ضريبة القيمة المضافة من 5٪ إلى 15٪ اعتبارًا من 1 يوليو 2020. وتوقع المستهلكون لشراء سيارة جديدة تداول سيارتهم الحالية قبل ارتفاع الأسعار أثناء التنفيذ المسبق لـ مرحلة ضريبة القيمة المضافة التي نتج عنها فائض في مبيعات السيارات المستعملة.

في مارس 2020 ، كان هناك خسارة كبيرة في الوظائف وتجميد السفر المحلي والدولي بين المغتربين مما أدى إلى إمداد هائل من السيارات المستعملة من شركات التأجير.

في السنوات القادمة ، قد تفتح العديد من الشركات المالية طرقًا مختلفة مع الزيادة الحالية في مبيعات السيارات المستعملة التي لا يتم عرضها حاليًا, ويمكنك الاطلاع على اسعار السيارات المستعملة في الرياض على موقعنا ماركات مستعملة، في جميع مدن المملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن تأتي عروض وشهادات متطفلة على السيارات المستعملة من مصنعي المعدات الأصلية وسيؤدي التجار إلى نمو السيارات المستعملة. سيتم دعم النمو الإيجابي لمبيعات السيارات المستعملة من خلال عمليات فحص ما قبل الشراء وبعده ، وشهادة المركبات وبعض خدمات القيمة المضافة التي يقدمها مصنعي المعدات الأصلية والتجار.

وفي الختام حراج سيارات مستعملة رخيصه و اسعار السيارات المستعملة في الرياض، متاح بأجمل العروض على ماركات مستعملة. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!