سيارات مستعملة

سيارات مستعملة للبيع في السعودية بأفضل الأسعار

من المعروف أن إقتناء سيارة جديدة يعني دفع مبلغ كبير من المال، لذلك موقع ماركات يوفر أفضل سيارات مستعملة للبيع في السعودية، فمن خلال شراء سياره مستعمله يمكنك توفير مبلغ كبير من المال بالإضافة إلى أن السيارات المستعملة قد تحافظ على قيمتها الأصلية لفترات طويلة، كما من الممكن أن يعمل العميل على إعادة تحديثها والاستفادة بشكل كبير من قطع الغيار. 

 

نصائح موقع ماركات عند شراء سيارات مستعملة للبيع في السعودية 

  • يجب على العميل الحرص على عدم شراء السيارة المستعملة من معارض السيارات، فبعض تجار سيارات المستعملة تربطهم علاقة باصحاب مراكز الصيانة الذين يتفنون بإصلاحها وإخفاء عيوبها وكأن لم يكن فيها أي عطل أو ضرر.
  • الاستعانة بفني متخصص بفحص السيارات أو من لدية الخبرة فى ذلك. 
  • فحص الكيلومترات التي مشتها السيارة فكلما زادت أثر ذلك على جودة السيارة. 
  • فحص المحرك جيدا والتأكد من صدور أي صوت غير طبيعي أو أي تسريب للزيت أو خلل في نظام الصمامات وعدم ضبطها. 
  • فحص فرش السيارة هل هو بحالة جيدة أم أنه يبدو كذلك بفعل الصيانة. 
  • فحص عادم السيارة من خلال الضغط على دواسة البنزين وترك المحرك لمدة بين 10 دقائق. 
  • فحص أبواب السيارة الأمامية والخلفية والتأكد من أنه لا يوجد أي ضربات أو لحامات. 
  • فحص الشاسيه والتأكد من أنه سليم بحيث لا يوجد فيه لحمات أو شروخ أو صدأ أو دهان. 
  • فحص عجلة القيادة ونظام التوجيه والتعليق فالاهتزازات غير منتظمة دليل كافي على وجود خلل. 
  • فحص رديتر السيارة من أهم الأمور التي يجب الانتباه إليها فعدم انتظامها يؤدي إلى مشاكل كثيرة، وذلك يتم من خلال فتح غطاء الرديتر بحذر شديد وملاحظة لون الماء فيه، وعدم وجود صدأ أو بقع زيت على سطح المياه. 
  • التأكد من التقارير القديمة للسيارة فمن الممكن أن تكتشف عن أعطال أو أضرار داخلية للسيارة إذا حادث ما. 

 

ما الذي يجب أن تفكر به قبل شراء سيارات مستعملة للبيع في السعودية 

ماهي حاجتك للسيارة

قبل أن تفكر في شراء سيارة رياضية عالية الأداء، أو سيارة عائلية رباعية الدفع، يجب أن تقرر ماهي حاجتك للسيارة، فإذا كان لديك عائلة فالسيارة الرياضية ليس مناسبة لك بالتأكيد، ولهذا يجب أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة عند شراء سيارات مستعملة للبيع في السعودية وهي: 

  • متطلبات عملية: يدخل في المتطلبات العملية للسيارة عدة أمور: كالكلفة التشغيلية،  عدد أفراد أسرتك، مساحة أماكن التخزين فيها، هل تريدها سيارة رياضية أم عائلية أم رباعية الدفع؟ 
  • متطلبات القيادة: هل ستقود السيارة التي تخطط شرائها داخل المدينة أو على الطرقات السريعة؟ حيث إن حجم المحرك ونوع الوقود سيكون لهما تأثير علي قرارك في شراء نوع السيارة المستعملة. 
  • المحافظة على البيئة: إن السيارات الصديقة للبيئة كالسيارات الكهربائية بالكامل أو الهجينة، كما أن كلفتها التشغيلية أقل من السيارات العادية، فإذا كنت مهتما للحفاظ على البيئة وعلى سلامة أطفالك،  فالسيارة الكهربائية أختيار مناسب لك. 
  • الموثوقية: يوجد الكثير من السيارات التي تتميز بتصميمها الملفت للنظر، ولكنها تتمتع بسمعة سيئة بالنسبة إلى الموثوقية، لهذا يجب قراءة جميع المتعلقات التي تتعلق بها على الإنترنت. 

 

احسب جميع التكاليف 

إن الميزانية التي سبق وأن حددتها عند شراء سيارات مستعملة للبيع في السعودية، يجب أن لا تكون حول سعر السيارة فقط بل يجب أن تشمل عدة أمور أخري مثل: 

  • تكلفة تعبئة الوقود: يمكنك من خلال موقع ماركات معرفة معرفة استهلاك وقود جميع أنواع سيارات مستعملة للبيع في السعودية، بحسابات بسيطة لأسعار الوقود يمكنك معرفة ما إذا كانت تستهلك الكثير من الوقود أم أنها من سيارات مستعملة للبيع في السعودية الإقتصادية، وهل سيؤثر استهلاكها عليك ماديا أم لا. 
  • تكاليف الصيانة: إذا كنت تقرر شراء سيارة مستعملة، فعليك التأكد من أنك لست المسؤول عن تكاليف صيانة الاعطال أو عن الصيانة الدورية الكاملة. 
  • تكلفة التأمين: إن تكلفة التأمين عن سيارة مرتفعة بعض الشئ، ولهذا تأكد من تكلفة سيارات مستعملة للبيع في السعودية لكي تستطيع تحديد ما يناسب ميزانيتك. 
سيارات مستعملة للبيع في السعودية
سيارات مستعملة للبيع في السعودية, حراج سيارات مستعملة للبيع في السعودية, حراج سيارات مستعملة رخيصة, موقع بيع سيارات مستعملة

اختر المكان الصحيح للبحث عن سيارات مستعملة للبيع في السعودية 

تمتلك شبكة الإنترنت عشرات المواقع التقليدية المتخصصة ببيع وشراء السيارات المستعملة، والتي تمكنك من بيع وشراء السيارة بالطرق الإعتيادية المصحوبة ببعض المتاعب، ولكن موقع ماركات يتميز بالعديد من المميزات مثل تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بشراء السيارة وطرق الدفع. 

كل الاخبار عن: سيارات مستعملة للبيع

افحص السيارة 

إن الفحص الفني عند شراء سيارة مستعملة مهم جدا، ويجب أن يتم في جميع عمليات شراء السيارات، فيجب قبل إتمام عملية الشراء ودفع المبلغ المطلوب لا تنسي أن تفحصها فحصا شامل لجميع أجزائها الرئيسية للتأكد من وضعها الكامل، كما يجب عليك معاينة الطلاء وغرفة المحرك بحثا عن أي تسربات للسوائل، بالإضافة إلى حالة الفرش وتجربة الأزرار الكهربائية للتأكد من أنها  تعمل دون مشاكل. 

 

جرب قيادة السيارة 

بعد شراء سيارات مستعملة للبيع في السعودية، ينصح جميع الخبراء من ضرورة تجربة السيارة التي تريد شرائها، حيث أن تجربتها لن تساعدك على تحديد ما إذا كنت تستمتع بقيادتها وحسب، بل ستتيح لك فرصة تحديد أي مشاكل كهربائية أو ميكانيكية تتعلق بها.ف 

 

سيارات مستعملة للبيع في السعودية وأهم أنواعها 

سيارات مرسيدس بنز

إذا ذكرنا سيارة مرسيدس بنز مستعملة، فيجب أن نذكر جودة الصناعة والتقنيات الحديثة، والتي تجعلها تتصدر أفضل أنواع سيارات مشهورة في المملكة العربية السعودية، حيث تحظى سيارات مرسيدس بثقة عالية عند المستخدمين في المملكة، فقد تم تطويرها بالفترة الأخيرة بأحدث أنظمة الأمان المتطورة. 

 

سيارات تويوتا 

استطاعت سيارات تويوتا الحفاظ على سمعتها ومكانتها بين أفضل سيارات مستعملة للبيع في السعودية، وذلك بفضل جمعها بين الجودة والتقنيات الحديثة والمتطورة لترضي شغف المستهلكين من سكان المملكة العربية السعودية بسيارات مكتملة الإداء لتتفوق على جميع أنواع سيارات مستعملة للبيع في السعودية. 

 

     سيارات بي ام دبليو

 

تعد سيارة بي أم دبليو من أنواع سيارات مستعملة للبيع في السعودية التي تناسب للشباب، فهي تتميز بالفخامة والرياضة والجودة العالية، مما يحافظ على على أدائها المميز لتبقى من السيارات الأولى على مستوى سكان المملكة العربية السعودية، مما لا شك في أن سيارات بي ام دبليو تسعى دائما   لتزويد سياراتها بأحدث التقنيات الحديثة. 

 

سيارات فورد 

تعتبر من سيارات مستعملة للبيع في السعودية التي تجمع بين التصميم العملي والفخم الذي يقدم شكلا عصريا واعتمادية كبيرة، كما أنها الأكثر إنتشار بين سكان المملكة العربية السعودية. 

 

سيارات هيونداي

تعد من فئة الأسعار المتوسطة بين أنواع سيارات مستعملة للبيع في السعودية، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة نظرا لحصولها على مواصفات مميزة وأداء قوي مناسب لسعرها المتوسط. 

سيارات كيا 

سيارات كيا من سيارات مستعملة للبيع في السعودية التي استطاعت إثبات جدارتها خلال السنوات القليلة، لتحقق نتائج رائعة  فيما يتعلق بالمبيعات للتفوق على أنواع السيارات الأخرى، فسيارة كيا مخصصة لعشاق السيارات الحديثة بسعر متوسط. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!