مدونة

تقييم تويوتا فورتشنر 2019

تقييم تويوتا فورتشنر 2019 في السعودية

تويوتا فورتشنر هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم تنتمي إلى فئة SUV، وتعتبر من أكثر السيارات شعبية وانتشارا في السوق السعودي، بفضل تصميمها القوي والعصري، ومواصفاتها الفنية والميكانيكية المتميزة، وسعتها الداخلية الواسعة التي تتسع لسبعة ركاب، ومستوى الراحة والأمان العالي الذي توفره للسائق والركاب.

في هذه المقالة، سنقوم بتقييم تويوتا فورتشنر 2019 في السعودية، وسنتطرق إلى مميزاتها وعيوبها، وأسعارها لمختلف الموديلات، وتجارب القيادة والموثوقية، وسنقارنها مع بعض السيارات المنافسة في نفس الفئة.

تقييم تويوتا فورتشنر 2019: التصميم الخارجي

تويوتا فورتشنر 2019 تتمتع بتصميم خارجي جذاب ورياضي، يجمع بين القوة والأناقة، ويعكس شخصية السيارة كسيارة دفع رباعي متعددة الاستخدامات.

السيارة تتميز بمقدمة متناسقة ومتناغمة، تحمل شبكة أمامية كبيرة ومميزة، مزينة بشعار تويوتا في المنتصف، ومحاطة بمصابيح أمامية على شكل حرف L، تعمل بتقنية LED، وتحتوي على نظام الإضاءة النهارية DRL، ومصابيح الضباب الأمامية. كما تتميز السيارة بزجاج أمامي كبير ومائل، يوفر رؤية واضحة ومشرقة للسائق، ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية.

الجانب الجانبي للسيارة يظهر بشكل متناسق ومتوازن، ويحمل خطوط هندسية واضحة ومنحنيات ناعمة، تعطي السيارة مظهرا ديناميكيا وحيويا. السيارة تحمل مرايا جانبية كهربائية، مزودة بإشارات الانعطاف، ونوافذ كهربائية، وأبواب بمقابض كروم، وسقف بعوارض معدنية، وعجلات من الألمنيوم بقياس 17 أو 18 بوصة، حسب الموديل. كما تحمل السيارة حواف واقية من البلاستيك الأسود، تحمي الجسم من الخدوش والصدمات.

الخلفية للسيارة تتميز بتصميم بسيط وأنيق، يحمل مصابيح خلفية على شكل حرف C، تعمل بتقنية LED، وشبكة تهوية سفلية، ومصابيح الضباب الخلفية، ومساحة خلفية، وفتحة شحن كبيرة، ومقبض كروم، ولوحة رقم، وشعار تويوتا، واسم السيارة والموديل. كما تحمل السيارة مخرج عادم مزدوج، ومثبت سرعة خلفي، وكاميرا خلفية، وحساسات ركن، وسبويلر خلفي، وقضيب سحب.

تقييم تويوتا فورتشنر 2019: التصميم الداخلي

تويوتا فورتشنر 2019 تتميز بتصميم داخلي واسع وفخم، يوفر راحة ورفاهية للسائق والركاب، ويحمل مواد وتشطيبات عالية الجودة، وألوان متناسقة ومتناغمة.

السيارة تتسع لسبعة ركاب، موزعين على ثلاثة صفوف من المقاعد، المصنوعة من الجلد أو القماش، حسب الموديل، والمزودة بنظام تعديل كهربائي وتدفئة وتبريد وذاكرة للمقعد الأمامي، ونظام تعديل يدوي وطي للمقاعد الخلفية، ومساند للذراعين والرأس والظهر، وفتحات تهوية وتبريد وتسخين، ومخارج شحن ومساحة تخزين.

اللوحة الأمامية للسيارة تحمل تصميم متطور وعصري، يحمل شاشة لمس مركزية بقياس 7 أو 8 بوصة، حسب الموديل، تعمل بنظام الترفيه والمعلومات، وتدعم خاصية الاتصال اللاسلكي والبلوتوث والملاحة والكاميرا الخلفية والمساعد الصوتي والمرآة الرقمية، وتحتوي على مشغل CD و MP3 و AUX و USB و SD وراديو FM و AM.

كما تحمل اللوحة الأمامية عدادات رقمية وتناظرية، تعرض المعلومات الهامة عن السيارة والقيادة، ومقود قيادة مصنوع من الجلد، مزود بأزرار التحكم بالصوت والهاتف والمثبت السرعة والمساعد الصوتي، ونظام تشغ

–  نظام تشغيل بصمة، ونظام دخول ذكي، ونظام إيقاف وتشغيل المحرك بزر واحد.
– نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، مع فلتر هواء ومنفذ خلفي.
– نظام صوتي متطور، مع ستة أو عشرة سماعات، حسب الموديل، ونظام مكبر صوت JBL.
– لوحة عدادات رقمية بقياس 4.2 بوصة، تعرض المعلومات الهامة عن السيارة والقيادة.
– نظام مساعدة الفرامل BA، ونظام توزيع قوة الفرامل EBD، ونظام منع انغلاق الفرامل ABS.
– نظام التحكم بالثبات الإلكتروني VSC، ونظام التحكم بالانزلاق A-TRC، ونظام التحكم بالانحدار DAC.
– نظام الدفع الرباعي 4WD، مع نظام التحكم بالقيادة العادية والرياضية والاقتصادية ECO و PWR و NORMAL.
– نظام الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والسقفية، ونظام الأحزمة الأمنية الثلاثية.
– نظام الإنذار والمنبه، ونظام الإغلاق المركزي، ونظام الإضاءة الآلي، ونظام الرؤية الليلية.

تقييم تويوتا فورتشنر 2019: الأداء والمحرك

تويوتا فورتشنر 2019 تتوفر بخيارين من المحركات، هما:

  • محرك بنزين بسعة 2.7 لتر، بقوة 164 حصان، وعزم دوران 245 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، يوفر تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 12.2 ثانية، وسرعة قصوى 170 كم/س، واستهلاك وقود 12.4 لتر/100 كم.
  •  محرك بنزين بسعة 4.0 لتر، بقوة 235 حصان، وعزم دوران 376 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، يوفر تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 11.3 ثانية، وسرعة قصوى 180 كم/س، واستهلاك وقود 11.9 لتر/100 كم.

السيارة تتمتع بقدرة عالية على القيادة على الطرق الوعرة والمنحدرة، بفضل نظام الدفع الرباعي 4WD، ونظام التحكم بالانحدار DAC، ونظام التحكم بالانزلاق A-TRC، ونظام التحكم بالثبات الإلكتروني VSC، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS. كما تتمتع السيارة بثبات وراحة على الطرق السريعة والمنخفضة، بفضل نظام التعليق المستقل الأمامي والخلفي، ونظام التوجيه الهيدروليكي، ونظام التحكم بالقيادة العادية والرياضية والاقتصادية ECO و PWR و NORMAL.

تقييم تويوتا فورتشنر 2019: الأسعار والموديلات

تويوتا فورتشنر 2019 تتوفر في السعودية بأربعة موديلات، هي:

  • 2.7L EXR: يبدأ سعره من 105700 ريال سعودي، ويحمل محرك بنزين بسعة 2.7 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ونظام دفع خلفي، وعجلات من الألمنيوم بقياس 17 بوصة، وشاشة لمس بقياس 7 بوصة، ونظام صوتي بست سماعات، ونظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، ونظام تشغيل بصمة، ونظام إيقاف وتشغيل المحرك بزر واحد، ونظام الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والسقفية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام التحكم بالثبات الإلكتروني VSC، ونظام التحكم بالانزلاق A-TRC.
  • 2.7L GXR: يبدأ سعره من 122200 ريال سعودي، ويحمل نفس مواصفات الموديل السابق، مع إضافة نظام دفع رباعي، وعجلات من الألمنيوم بقياس 18 بوصة، وشاشة لمس بقياس 8 بوصة، ونظام صوتي بعشر سماعات، ونظام مكبر صوت JBL، ونظام ملاحة، ونظام مساعدة الفرامل BA، ونظام توزيع قوة الفرامل EBD، ونظام التحكم بالانحدار DAC، ونظام الرؤية الليلية، ونظام الإنذار والمنبه.

ختامًا

هذه مقالتنا عن تقييم تويوتا فورتشنر 2019 – اذا كان عندك استفسار فلا تترد بطرحه علينا. اقرأ عن: تقييم تويوتا فورتشنر 2022

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!