سيارات مستعملة

اسعار السيارات المستعملة في السعودية، والـ 5 السيارات الأشهر

حدد ميزانيتك وسيارتك عندنا!!

هذا شعار موقع سيارات مستعملة، الشهير بالمملكة العربية السعودية.

إن اسعار السيارات المستعملة في السعودية هي مسؤولية قسم سيارات مستعملة على موقع ماركات مستعملة، فقط قم بتحديد الميزانية والاتصال بنا، تجد المهرب من ارتفاع الاسعار، والجودة في فحص السيارة.

اسعار السيارات المستعملة في السعودية 

يوجد كثير من معارض السيارات المستعملة، أو حراج السيارات في المملكة العربية السعودية، ولكن هل اسعار السيارات من مكان لآخر في حالة ثبات واستقرار في الأسعار.وإذا كان يوجد ثبات في استقرار الأسعار، فهل نجد هذا الاستقرار في اسعار السيارات المستعملة في السعودية.

وحيث تنوع الأذواق واختلاف وجهات النظر في أنواع السيارات، وحيث مستوى الدخل للفرد، يشكل من الأمور الهامة التي تسيطر على ذهن وتفكير من أراد تغيير السيارة أو امتلاك سيارة حديثة.

قول الأبحاث عن أسعار السيارات 

أشارت  الأبحاث إلى أن أسعار السيارات المستعملة قد تبدأ في التراجع.بعد تجاوز الوباء بنسبة تصل إلى 50٪ ، أظهرت الأسعار في سوق السيارات المستعملة بعض التراجع في الأسابيع الثلاثة الأخيرة من شهر يناير.وفقًا لتطبيق تسوق السيارات CoPilot ، الذي يتابع الأسعار اليومية لدى وكلاء ومعارض بيع السيارات على مستوى عالمي.

وبالنسبة إلى كل فئة عمرية وشريحة تقريبًا ،فقد وصلت الأسعار إلى مستوياتها  العليا على الإطلاق في أواخر عام 2021 ، وبدأت اسعار السيارات المستعملة في السعودية في الاستقرار أو التراجع خلال الشهر الماضي – في إشارة محتملة إلى الارتياح في الأفق للمستهلكين في سوق شراء السيارات ، قال بات رايان ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CoPilot.

تعتبر رائحة السيارة الجديدة نقطة جذب كبيرة لبعض المتسوقين ، وقد يكون التفكير في سيارة جديدة وغير مستخدمة أكثر جاذبية الآن مع مزيد من الاهتمام بالنظافة. راحة البال التي تأتي مع ضمان السيارة الجديدة هي نقطة بيع كبيرة أخرى ، لكن السيارات الجديدة لها سلبيات مالية ، وخاصة في ظل هذه الجائحة التي اجتاحت العالم و أنهكت الاقتصاد العالمي والمحلي.

قيمة أسعار السيارات خلال 2019 و 2020

أما بالنسبة للسيارات التي من اصدار 2019 الى 2021، فقد حدث قفز في الأسعار خلال تلك الفترة، في جميع وكلاء السيارات في العالم، وهذا لا شك أنه من آثر الحالة الاقتصادية على اسعار السيارات المستعملة في السعودية.

 وقد قادت معظم قفزات الاسعار الى متوسط التكلفة 41500 بانخفاض 2% من اجمالي 43000 في أوائل يناير الماضي، وقد انخفضت أسعار موديلات 2019 بنسبة 2.5%، على الناحية الأخرى تراجعت سيارات موديل 2020 بنسبة 4.4%.

وقد ارتفع المخزون من السيارات عند الوكلاء بنسبة 20% من سيارات موديل 2019، بينما موديل سيارات 2020 ارتفع مخزونها الى 23%.

سيارات تويوتا مستعملة للبيع في السعودية 

لا نعلم إلى أي  مدى تعلق معظم الشعب السعودي العظيم، بماركة سيارات تويوتا، حتى أن الزائرين للمملكة العربية السعودية من أجل الأعمال أو العمرة والحج يلاحظ تنوع من ماركة تويوتا في السيارات.

تابعنا على موقع ماركات مستعملة للسيارات المستعملة، واقرأ عن حراج سيارات مستعملة الرياض

موديلات تويوتا في المملكة العربية السعودية 

تويوتا هي واحدة من 62 علامة تجارية معروضة للبيع حالياً في المملكة العربية السعودية. تنافس ماركات السيارات الأخرى مثل نيسان ، هوندا ، كيا ، شيفروليه.

 تتكون تشكيلة طرازاتها من Corolla و Supra و Granvia و C HR و Avalon. من بين هؤلاء ، فإن تويوتا يارس سيدان هي أكثر سيارات تويوتا الجديدة بأسعار معقولة في المملكة العربية السعودية بسعر 52.258 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة. ومع ذلك ، فإن منافستها نيسان تقدم نيسان كيكس بسعر تنافسي قدره 57،712 ريال سعودي.

من ناحية أخرى ، فإن أغلى طرازات تويوتا المعروضة للبيع حاليًا في المملكة هي لاند كروزر، والتي ستكلفك 351،797 ريالًا سعوديًا ، وتتنافس مع أودي Q7 بسعر 303،600 ريال سعودي. جيب جراند شيروكي بسعر يبدأ من  150 الف ريال سعودي.

اسعار السيارات المستعملة في السعودية
اسعار السيارات المستعملة في السعودية, سيارات تويوتا مستعملة للبيع في السعودية

سياسة اسعار السيارات المستعملة في السعودية

قبل أن نتحدث عن سياسة الأسعار في المملكة العربية السعودية، يجب أن نتعرف على الماركات الشهيرة، والمنتشرة في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد كثير من السيارات، ولكن هناك من يوجد عليه إقبال على الشراء سواء شراء سيارة مستعملة أو جديدة.

وإذا كان شراء السيارة المستعملة طبقاً في اسعار السيارات المستعملة في السعودية، يبتع لمعايير وفحص السيارات المستعملة، وهذا يجعلنا نتابع معايير وفحص الفريق الفني لموقع ماركات مستعملة لقسم السيارات المستعملة إلا أنه قبل البدء في الشرح المعايير، سوف نتعرف على السيارات المستعملة والأشهر بالمملكة السعودية.

السيارات المنتشرة بالمملكة العربية السعودية

قال المركز الوطني للتنمية الصناعية في المملكة العربية السعودية  في التقرير النصف سنوي لعام 2021 لمبيعات قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية. أن  نمو مبيعات السيارات بنسبة 24% على مدى الخمس سنوات المُقبلة في المملكة، وبنسبة 36% على مستوى دول مجلس التعاون.

وقد ذكر أن من أوائل السيارات الأكثر مبيعاً تويوتا التي تصدرات المبيعات ثم هيونداي متوقعاً حجم أكبر من المبيعات لعام 2022 وهذا ليس فقط للسيارات الجديدة من الوكلاء بل ينطبق على السيارات المستعملة والتي تتصل في اسعار السيارات المستعملة في السعودية.

النتائج الرئيسية واسعار السيارات المستعملة في السعودية

قدمت إدارة المرور السعودية مرفقًا لنقل الملكية عبر الإنترنت لبيع المركبات وسط إغلاق Covid-19 لتمكين النقل دون الحاجة إلى فحص فني دوري. من المتوقع أن تسهل هذه الخطوة مبيعات السيارات المستعملة في المستقبل بسبب زيادة السهولة للمشترين والبائعين.

يتزايد اعتماد القنوات عبر الإنترنت لشراء السيارات بشكل سريع نتيجة انتشار جائحة Covid-19. SyarahOnline ، خدمة التجارة الإلكترونية للسيارات التي تم إطلاقها مؤخرًا من Syarah ، باعت حوالي 420 سيارة جديدة ومستعملة قبل زيادة ضريبة القيمة المضافة.

التحول نحو المنصات عبر الإنترنت

من أجل الاستفادة من المزيد من المستهلكين ، من المتوقع أن يزيد العديد من الوكلاء المعتمدين من وجودهم عبر الإنترنت. إلى جانب سرد مخزون السيارات المستعملة عبر الإنترنت ، يخطط بعض الوكلاء لتطوير منصات التجارة الإلكترونية لبيع السيارات المستعملة ولتمكين المعاملات عبر الإنترنت بنسبة 100 ٪ من راحة المنازل دون الحاجة إلى زيارة صالات العرض.

زيادة الطلب والاقبال على اسعار السيارات المستعملة في السعودية على سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر: على الرغم من أن سيارات السيدان هيمنت تقليديًا على مبيعات السيارات المستعملة في المملكة ، إلا أنه كان هناك مؤخرًا طلب متزايد على سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر. تعتبر سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر مناسبة للظروف المناخية الحارة والقاسية في البلاد ولديها فترة ملكية أطول نسبيًا.

الاستفادة من أحدث التقنيات: المنصات عبر الإنترنت بالإضافة إلى الوكلاء الذين يتطلعون إلى توسيع وجودهم عبر الإنترنت ، يخططون لتنفيذ أحدث التقنيات مثل عرض 360 درجة ثلاثي الأبعاد للديكورات الداخلية والخارجية ، والذكاء الاصطناعي للاستفادة من رؤى سلوك المستهلك والمزيد من أجل إنشاء أفضل تجربة تصفح المستخدم. من المتوقع أن تؤدي هذه التقنيات إلى جانب توفير سجل تفصيلي للمركبة والتقارير التي تم فحصها إلى تغيير قواعد اللعبة في السوق.

ماذا قال المحللون عن اسعار السيارات المستعملة في السعودية

إن السوق منظم من الوكلاء والشركات وغير منظم عن طريق الافراد، قال أن حسب نوع السيارة (سيدان وهاتشباك ، سيارات الدفع الرباعي وكروس أوفر ، البيك أب والفاخرة).

وحسب العلامة التجارية ( تويوتا ، هيونداي ، جي إم سي وشيفروليه ، فورد وغيرها) ، حسب نوع المصدر.

حسب عمر السيارة (أقل من سنة ، 1-3 سنوات ، 3-5 سنوات وأكثر من 5 سنوات) ، بالكيلومترات المقطوعة (أقل من 50،000 كلم و 50،000-80،000 كلم و 80،000-120،000 كلم وأكثر من 120،000 كلم وحسب المنطقة (الشمالية والجنوبية والوسطى والشرقية والغربية) لاحظ أن سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية  انخفاض بعد عام 2016.

 شهد انتعاشاً في 2019 وتحسين نسبة مبيعات السيارات المستعملة إلى الجديدة. ومن المتوقع أن تؤدي زيادة عروض الخدمات ذات القيمة المضافة ، وزيادة حضور الوكلاء عبر الإنترنت وتقديم تقرير تاريخ المركبات عبر الإنترنت من موجاز إلى دفع نمو الصناعة في المستقبل. من المتوقع أن اسعار السيارات المستعملة في السعودية تتجه في المملكة العربية السعودية بمعدل نمو سنوي يبلغ 4.5٪ على أساس إجمالي قيمة المعاملات خلال الفترة المتوقعة 2019-2025.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!